اخنوس-ستار
هلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه، كما بإمكانك إضافــة اقتراحات و توجيهات و أنت زائر من خلالــ : منتدى آضيف موضوعك. نتمنى لك إقــامة ممتعة، فحللتم أهـــلا و نزلتمـ سهـــــلا.مع منتدى اخنوس-ستار











اخنوس-ستار

منتدى اخنوس-ستار لتطوير الفكر الثالث
 
الرئيسيةالدردشةاليوميةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلاسم الزردخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط اخنوس-ستار على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأخيرة
» كيف يمكني إضافة تعليق في الفيس بوك
الخميس فبراير 13, 2014 10:49 am من طرف عبد الكريم 721

» خالد بن الوليد
السبت فبراير 01, 2014 7:07 am من طرف مولاي امحمد

» طبيب عربى
الخميس يناير 30, 2014 1:07 pm من طرف ahmedelwalfi

» الرقية من السحر
الثلاثاء يناير 21, 2014 7:40 am من طرف ahmedelwalfi

» رقية نافعة
الثلاثاء يناير 21, 2014 7:32 am من طرف ahmedelwalfi

» محبة الله
الثلاثاء يناير 21, 2014 7:16 am من طرف مولاي امحمد

» من الادلة على جواز الاحتفال بالمولد النبوي
الثلاثاء يناير 21, 2014 6:52 am من طرف مولاي امحمد

» رقية للطمئنينة
الإثنين يناير 20, 2014 7:56 am من طرف مولاي صادقي

» الرقية من العين
الإثنين يناير 20, 2014 7:53 am من طرف مولاي صادقي

أفضل 10 فاتحي مواضيع
مولاي امحمد
 
مولاي علي سرحاني
 
Abdallah2480
 
youcif aboabdallah
 
S.m.m.66
 
nacira.85.66
 
عبدالرحمن بن هيبه بلوافي
 
مولاي صادقي
 
aamalsarhanii
 
ahmedelwalfi
 

شاطر | 
 

 L’apprentissage d’une langue

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youcif aboabdallah

avatar

ساعة ساعة :
عدد المساهمات : 15
نقاط : 43
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 10/11/2012

مُساهمةموضوع: L’apprentissage d’une langue   السبت ديسمبر 08, 2012 5:51 pm

موضوع اليوم هو...................................




Survol
L’apprentissage d’une langue est un processus actif qui s’amorce dès la naissance et se
poursuit toute la vie. La responsabilité de cet apprentissage n’incombe pas seulement à l’élève,
mais aussi à ses parents, au personnel enseignant et à la communauté dans son ensemble.
Sur
le plan de la communication orale, l’élève s’exprime spontanément en
mettant à contribution sa connaissance du vocabulaire et des expressions
appropriés pour décrire des événements et des expériences. On cherche à
faire de l’élève un bon communicateur et un apprenant efficace.
En
lecture, l’élève raffine ses habiletés à construire le sens de divers
textes et à en extraire l’information voulue, autant pour réaliser des
projets de recherche que pour poursuivre des
intérêts personnels et satisfaire sa curiosité. On continue à cultiver chez l’élève le goût de la
lecture, pour le simple plaisir de lire. On l’amène aussi à découvrir l’origine des mots
ainsi que le sens des principales figures de style.
Enfin, on sensibilise l’élève à la variété des registres de langue. L’enseignante ou l’enseignant
continue à travailler des éléments de la grammaire du texte et à faire la lecture à haute
voix de divers textes, qui donnent ensuite matière à discussion dans les cercles de lecture.
En écriture, l’élève maîtrise le processus d’écriture et concentre ses efforts sur les défis à
relever pour mener à terme ses projets dans ce domaine, en respectant les échéanciers fixés
et
les caractéristiques des divers genres de textes. L’élève poursuit son
apprentissage des formes de discours en approfondissant les
caractéristiques des différents discours. Enfin,
l’enseignante ou l’enseignant continue à modeler les stratégies et le questionnement sur les
éléments d’écriture au cours des ateliers d’écriture.

Matériel nécessaire

- Un gros cahier divisé en 5 sections, - Des stylos de différentes couleurs,
- Un crayon HB, - Des surligneurs
- Une gomme à effacer, - Des feuilles lignées
- Tout autre matériel précisé ultérieurement



Descriptif du cours

Première session : le texte narratif

Étude : structure de ce type de texte, actions et réactions, caractéristiques physiques psychologiques et sociales du personnage
Grammaire
: le discours direct, les pronoms, l’accord des noms et des adjectifs,
les marqueurs de relation, la ponctuation, la chronologie du texte, les
déterminants et les prépositions.
Types de texte : contes et légendes
Verbes : avoir, être, pouvoir, faire, aller, placer, bouger, falloir
Temps
et modes : indicatif : présent, passé composé, imparfait,
plus-que-parfait, passé simple, passé antérieur, futur simple, futur
antérieur, conditionnel : présent et passé, subjonctif : présent et
passé, impératif : présent, participe : passé

Deuxième session : le texte expressif

Étude : structure de type de texte.
Grammaire
: la proposition indépendante, les types et fomes de phrases, les
synomymes et antonymes, la grammaire de la phrase, les accords du verbe
séparé du sujet.
Type de texte : texte d’opinion.
Verbes : passer, donner, connaître, manger, dire, savoir, prendre, venir
Temps
et modes : indicatif : présent, passé composé, imparfait,
plus-que-parfait, passé simple, passé antérieur, futur simple, futur
antérieur, conditionnel : présent et passé, subjonctif : présent et
passé, impératif : présent, participe : passé

Troisième session : le texte poétique

Étude : structure de ce type de texte, figures de style, formes
Grammaire : les prépositions, les adverbes et locutions adverbiales, les homophones
Types de texte : poésie, chansons
Verbes : tenir, vouloir, arriver, parler, comprendre, demander, mourir, pouvoir
Temps
et modes : indicatif : présent, passé composé, imparfait,
plus-que-parfait, passé simple, passé antérieur, futur simple, futur
antérieur, conditionnel : présent et passé, subjonctif : présent et
passé, impératif : présent, participe : passé

Quatrième session : le texte explicatif et informatif

Étude : Structure de ce type de texte
Grammaire : le pronom interrogatif, le verbe impersonnel, les compléments du nom, la ponctuation
Types de texte : articles divers, documentaires
Verbes : boire, devoir, mettre, ouvrir, lire, croire, trouver, partir
Temps
et modes : indicatif : présent, passé composé, imparfait,
plus-que-parfait, passé simple, passé antérieur, futur simple, futur
antérieur, conditionnel : présent et passé, subjonctif : présent et
passé, impératif : présent, participe : passé


Pondération

Écriture
Tests et quiz 20%
Étapes d’écriture 80 %

Lecture
Rapport de livre 70 %
Cercle de lecture 30%

Communication orale
Présentation 70 %
Cercle de lecture 30 %


Pour
tout renseignement complémentaire, n’hésitez pas à me contacter au
765-7100 entre 8h30 et 15h00 ou en m’envoyant un courrier électronique à
.



P.S. Ce document est essentiellement une ligne directrice et peut être modifié au cours de l’année.




تحليق
تعلم اللغة هو عملية نشطة والتي تبدأ عند الولادة و
يستمر طوال الحياة. المسؤولية عن هذا تقع ليس فقط التعلم للطالب،
ولكن أيضا على الآباء والمعلمين والمجتمع المحلي ككل.
من حيث الاتصال الشفوي، وأعرب الطلاب بشكل عفوي من خلال المساهمة معرفتهم المفردات والتعابير المناسبة لوصف الأحداث والتجارب. وهي تسعى لجعل الطالب محاورا جيدا والمتعلم فعالة.
في القراءة وصقل الطلاب قدراتهم على بناء المعنى من مختلف النصوص واستخلاص المعلومات، لجعل المشاريع البحثية على مواصلة
الشخصية والمصالح إشباع فضولهم. نستمر في زراعة الطلاب في تذوق
القراءة للمتعة القراءة. أنه يؤدي أيضا إلى اكتشاف أصل الكلمات
وبتوجيه من الشخصيات الرئيسية في الكلام.
وأخيرا، تربي الطلاب على مجموعة متنوعة من سجلات اللغة. المعلم
تواصل العمل من العناصر النحوي النص وإلى readup
أصوات من النصوص المختلفة، والتي تعطي للمناقشة ثم في دوائر الأدب.
في الكتابة، والطلاب إتقان عملية الكتابة ويركز على التحديات
تلبية لاستكمال المشاريع في هذا المجال، واحترام المواعيد النهائية المحددة
وخصائص أنواع مختلفة من النصوص. سوف يتعلم الطالب أشكال أكثر تقدما من الخطاب تعميق خصائص الخطابات المختلفة. وأخيرا،
المعلم يواصل الاستراتيجيات النموذجية والاستجواب على
عناصر كتابة خلال ورش عمل الكتابة.

مطلوب مواد

- كتاب كبير مقسم إلى خمسة أقسام - أقلام بألوان مختلفة،
- قلم رصاص HB A - وأقلام
- ممحاة - أوراق خطوط
- أي معدات أخرى في وقت لاحق محدد



بالطبع الوصف

الجلسة الأولى: السرد

دراسة: هيكل هذا النوع من الإجراءات والنصوص وردود الفعل، حرف البدنية والنفسية والاجتماعية
النحوي: خطاب مباشر، والضمائر، والاتفاق من الأسماء والصفات، وعلامات من العلاقة، وعلامات الترقيم، والتسلسل الزمني للمحددات والنصوص وحروف الجر.
أنواع النص: حكايات وأساطير
الأفعال: أن، يكون، يكون، بذلك، تذهب، نقل، نقل، أن
يتوتر والمزاجية: دلالة: الحاضر، الفعل الماضي، أنجز الكمال، الماضي البسيط، الماضي الأمامي، المستقبل البسيط، المستقبل المثالي، الشرطي، الحاضر والماضي شرطي: الحاضر والماضي، يتحتم: النعت الحالي: الماضي

الدورة الثانية: نص معبرة

دراسة: بنية النص نوع.
النحو: جملة مستقلة، وأنواع الجمل وأداة العدوى، synomymes والمتضادات، والنحوي للجملة، واتفاقات منفصلة عن الفعل هذا الموضوع.
نوع النص: النص في الرأي.
الأفعال: تذهب، تعطي، تعرف، تناول الطعام، ويقول، تعلم، تتخذ، تأتي
يتوتر والمزاجية: دلالة: الحاضر، الفعل الماضي، أنجز الكمال، الماضي البسيط، الماضي الأمامي، المستقبل البسيط، المستقبل المثالي، الشرطي، الحاضر والماضي شرطي: الحاضر والماضي، يتحتم: النعت الحالي: الماضي

الدورة الثالثة: النص الشعري

دراسة: هيكل هذا النوع من النص والأرقام التعبير، وأشكال
النحو: حروف الجر، والعبارات الظرفية الاحوال، المعاني
أنواع النص: الشعر والأغاني
الأفعال تأخذ، تريد، والحصول على والتحدث والاستماع، وطلب، والموت، والسلطة
يتوتر والمزاجية: دلالة: الحاضر، الفعل الماضي، أنجز الكمال، الماضي البسيط، الماضي الأمامي، المستقبل البسيط، المستقبل المثالي، الشرطي، الحاضر والماضي شرطي: الحاضر والماضي، يتحتم: النعت الحالي: الماضي

الجلسة الرابعة: السرد وغنية بالمعلومات

دراسة: هيكل هذا النوع من النص
النحوي: ضمير الاستفهام، والفعل المجرد من المكملات اسم وعلامات الترقيم
أنواع النص: أشتات، وثائقي
الأفعال: الشراب، واجب، ل، فتح، قراءة، والتفكير، والعثور، من
يتوتر والمزاجية: دلالة: الحاضر، الفعل الماضي، أنجز الكمال، الماضي البسيط، الماضي الأمامي، المستقبل البسيط، المستقبل المثالي، الشرطي، الحاضر والماضي شرطي: الحاضر والماضي، يتحتم: النعت الحالي: الماضي


الترجيح

كتابة
التجارب والاختبارات 20٪
خطوات لكتابة 80٪

قراءة
تقرير كتاب 70٪
قراءة الدوار 30٪

عن طريق الفم الاتصالات
عرض 70٪
قراءة الدوار 30٪


لمزيد من المعلومات، لا تتردد في الاتصال بي في 765-7100 8:30 حتي 15:00 صباحا أو عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى .

السيدة وارن شكرا على هذا الموضوع


PS هذه الوثيقة أساسا توجيهي ويمكن تعديله خلال العام.



[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مولاي امحمد
Admin
avatar

ساعة ساعة :
عدد المساهمات : 281
نقاط : 580
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: L’apprentissage d’une langue   الأحد ديسمبر 09, 2012 7:54 pm



شكرا على هذا الموضوعععععععععععععععع.



........[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://akhanoss-star.forumalgerie.net
 
L’apprentissage d’une langue
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Cours de langue et de civilisation françaises, tome 3
» Langue et Langage
» نماذج اختبارات للسنة 3 ثا
» un simple conseil pour prendre la langue français

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اخنوس-ستار :: منتدى التعليم المتوسط :: متوسطة مولاي شريف سماعيلي-
انتقل الى: