اخنوس-ستار
هلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه، كما بإمكانك إضافــة اقتراحات و توجيهات و أنت زائر من خلالــ : منتدى آضيف موضوعك. نتمنى لك إقــامة ممتعة، فحللتم أهـــلا و نزلتمـ سهـــــلا.مع منتدى اخنوس-ستار











اخنوس-ستار

منتدى اخنوس-ستار لتطوير الفكر الثالث
 
الرئيسيةالدردشةاليوميةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلاسم الزردخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط اخنوس-ستار على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأخيرة
» كيف يمكني إضافة تعليق في الفيس بوك
الخميس فبراير 13, 2014 10:49 am من طرف عبد الكريم 721

» خالد بن الوليد
السبت فبراير 01, 2014 7:07 am من طرف مولاي امحمد

» طبيب عربى
الخميس يناير 30, 2014 1:07 pm من طرف ahmedelwalfi

» الرقية من السحر
الثلاثاء يناير 21, 2014 7:40 am من طرف ahmedelwalfi

» رقية نافعة
الثلاثاء يناير 21, 2014 7:32 am من طرف ahmedelwalfi

» محبة الله
الثلاثاء يناير 21, 2014 7:16 am من طرف مولاي امحمد

» من الادلة على جواز الاحتفال بالمولد النبوي
الثلاثاء يناير 21, 2014 6:52 am من طرف مولاي امحمد

» رقية للطمئنينة
الإثنين يناير 20, 2014 7:56 am من طرف مولاي صادقي

» الرقية من العين
الإثنين يناير 20, 2014 7:53 am من طرف مولاي صادقي

أفضل 10 فاتحي مواضيع
مولاي امحمد
 
مولاي علي سرحاني
 
Abdallah2480
 
youcif aboabdallah
 
S.m.m.66
 
nacira.85.66
 
عبدالرحمن بن هيبه بلوافي
 
مولاي صادقي
 
aamalsarhanii
 
ahmedelwalfi
 

شاطر | 
 

 فوائد تعلم اللغات الأجنبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youcif aboabdallah

avatar

ساعة ساعة :
عدد المساهمات : 15
نقاط : 43
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 10/11/2012

مُساهمةموضوع: فوائد تعلم اللغات الأجنبية   السبت ديسمبر 08, 2012 4:41 pm

لبسم الله الرحمن الرحيم................



على مستوى التعامل دوليا ورسميا في جميع أنحاء العالم، يشيع استخدام اللغة الإنجليزية في التواصل بين أبناء الدول المختلفة، ومما يجب معرفته كذلك أن المتحدثين باللغة الصينية على سبيل المثال هم الأكثر عددا على وجه الكرة الأرضية، وأن عدد اللغات الحية المستخدمة حاليا في كل دول العالم يتجاوز 7 آلاف لغة!
في العصر الحديث، لم يعد مجرد الحصول على شهادة جامعية يكفي للحصول على فرصة عمل جيدة، بل أصبحت هناك عوامل أخرى أساسية إلى جانب ذلك، وعلى رأسها إجادة استخدام الكمبيوتر، ولغة أجنبية واحدة على الأقل إلى جانب اللغة الأم.
فإذا كنت حاليا تدرس في المرحلة الثانوية أو الجامعية، وتحرص على النجاح والتفوق كل عام، فيجب عليك الانتباه كذلك إلى أن المناهج الدراسية وحدها ليست كافية بالنسبة لتعلم اللغات الأجنبية، إلا في حالة الالتحاق بنظام تعليم أجنبي منذ البداية يتم تدريس كل المواد الدراسية فيه بلغة أجنبية، وهنا تكون مشكلة أكبر، ألا وهي الافتقار إلى إجادة اللغة العربية!
وبعيدا عن طموحات وآمال المستقبل على المستوى العملي، فإن لتعلم لغة أخرى إلى جانب اللغة الأم فوائد عديدة، يمكن التعرف عليها فيما يلي وفق ما أورد موقع "ياهو مكتوب":








ازدياد الذكاء
صدق أو لا تصدق! يؤكد الأطباء والخبراء أن الإنسان الذي يجيد التحدث بأكثر من لغة يكون أعلى ذكاء من نظيره الذي لا يتحدث سوى لغته الأم، وخاصة كلما كان تعلمه للغة الثانية في سن مبكرة. وقد تم اكتشاف ذلك من خلال دراسات واختبارات أجريت على مجموعة من الأطفال والمراهقين.
السبب في ذلك هو أن من يتعلم لغة إضافية يعمل عقله باستمرار في ترجمة وتحليل المواقف المختلفة داخل رأسه لاستخدام اللغة المناسبة في المكان والزمان المناسبين، وبدون أي أخطاء قدر الإمكان، وهذا يزيد من نشاطه العقلي ويساعده على التفكير بشكل أسرع والتركيز لفترات أطول، كما ينمي مهاراته في حل المشكلات بشكل أكبر من غيره الذي يستخدم لغة واحدة فقط طوال الوقت.
الوقاية من مرض ألزهايمر
النشاط العقلي الفائق الذي يتواكب مع تعلم واستخدام أكثر من لغة يحمي خلايا المخ من الضعف والضمور، وبالتالي يشكل وقاية للإنسان على المدى الطويل من الإصابة بمرض ألزهايمر.
الاطلاع على آداب وفنون الآخر
إجادتك للغة أجنبية تتيح لك التعرف بشكل أفضل على آداب وفنون أصحاب الثقافات والحضارات الأخرى، فيمكنك مثلا الاستماع إلى أغاني المتحدثين بتلك اللغة، وقراءة أعمالهم الأدبية، ومشاهدة أفلامهم ومسلسلاتهم دون الحاجة لترجمة، والتعرف على خلاصة أفكارهم وتجاربهم، وهو ما يضيف لثقافتك ومعارفك الكثير.
التواصل بشكل أفضل في الخارج
في حالة السفر للخارج لقضاء إجازة أو زيارة بعض الأقارب من المقيمين خارج الوطن، سيكون الأمر أسهل كثيرا في حالة إجادتك للغة الإنجليزية أو الفرنسية مثلا، حيث يمكنك التواصل بشكل أفضل مع سكان ذلك البلد، والوصول بسهولة إلى أي مكان مرغوب، والحصول على أي معلومة مطلوبة.
اكتساب أصدقاء جدد
يعيش المرء حاليا في عصر العولمة والكمبيوتر والإنترنت، فلا يكاد يخلو منزل في الوقت الحالي من وسائل الاتصال الحديثة، وأصبح التعارف والتواصل بين أبناء البلاد والحضارات المختلفة سهلا للغاية، وغير مكلف بالمرة عن طريق برامج ومواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني عبر الشبكة العنكبوتية. إتقانك للغة أجنبية أو أكثر سيتيح لك التعرف على أصدقاء جدد من دول أخرى والتواصل معهم بسهولة ويسر لتبادل المعلومات والخبرات وقضاء أوقات ممتعة ومفيدة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد تعلم اللغات الأجنبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اخنوس-ستار :: منتدى اللغات الاجنبية :: منتدى اللغات الاجنبية-
انتقل الى: